الحل النهائي للتخلص من الكرش (دهون البطن)

الحل النهائي للتخلص من الكرش (دهون البطن)

تخسيس الكرش أو دهون البطن، ان كنت تعاني من دهون متراكمة في منطقة البطن، فهذا يدل على نمط حياتك الغير الصحي والذي يؤدي بحياتك للتهلكة. صحيا ونفسيا تـأثر عليك تتجلى بغير رضاك على مظهرك وعلى شكل ملابسك. لذلك في هذه المقالة سنريك كيف تتخلص من دهون البطن والارداف وتخسيس الكرش، وذلك باتباع نظام غذائي وحمية متوازنة.
تخسيس-دهون-البطن

مخاطر تراكم الدهون في منطقة البطن -الكرش

تتسبب الدهون المتراكمة في منطقة البطن (الكرش) أولا بإحراجك وذلك بإعطائك مظهر غير ملائم زيادة على ذلك المشاكل الصحية (أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري... الخ).
- يؤدي تراكم الدهون الى خلل في افراز الهرمونات مثل: هرمون الانسولين المسؤول على التحكم في نسبة السكر في الدم وبالتالي ارتفاع التعرض لمرض السكري.
- أيضا تراكم الدهون في منطقة البطن (الكرش) بأثر على القلب وبالتالي يؤدي ذلك الى أمراض القلب والشرايين والكولسترول

أفضل الطرق المتبعة لتخسيس الكرش (البطن)

اٍن تخسيس الدهون من البطن (الكرش) يأتي من فقدان الجسم ولكن من أجل الحصول على النتائج المرجوة لابد من الصبر والالتزام. لذلك سنقوم بعرض خطوات يمكن اتباعها لتخسيس البطن (الكرش). وفيما يلي بعض الخطوات المتبعة لتخسيس الكرش:
 1-يجب تغيير أسلوب حياتك وتحويله الى اسلوب حياة صحي وذلك باعتماد حمية غذائية صحية ليس لفترة معينة وانما بشكل دائم ومستمر. حاول تناول جميع انواع اللحوم والفواكه والألبان لتعطي تنوع لنظامك الغذائي ولكن بالنسبة التي يحتاجها جسمك فقط، وممارسة التمارين الرياضية بصورة دائمة لبناء الكتلة العضلية التي ستساعد في حرق الدهون بشكل أسرع.
2-المحافظة على الكتلة العضلية وذلك من خلال إتباع نظام تدريبي سواء في المنزل او في الجيم، وذلك للمحافظة على الكتلة العضلية حيث ان وزنك الاساسي بدون دهون، وهو العامل الأساسي لزيادة عملية حرق الدهون كما أن زيادة كتلة العضلات تعمل على زيادة القدرة على حرق كمية الدهون الموجودة في الجسم. ولذا فإن العمل على المواظبة على أداء التمارين وممارسة العديد من الرياضات يعمل علي تحسين عملية فقدان الوزن وخسارة الدهون وتخسيس الكرش.
تخسيس-دهون-البطن

كيف تزيد من حجم الكتلة العضلية عن طريق التدريب؟

لابد أن يكون لك هدف تضعه أمامك لخسارة الوزن وتخسيس الكرش كخسارة رطل أو 2 رطل في الأسبوع، وذلك عن طريق إتباع نظام غذائي سليم وتغيير أسلوب الحياة الخاطئ، والبعد عن العادات السيئة، والعمل على تخفيض نسبة السعرات الحرارية وليس كلها أي تناول ما يحتاجه الجسم من سعرات حرارية فقط، والعمل على القيام بتمارين بناء الخلايا والأنسجة العضلية، والعمل على تناول كافة الأطعمة الغنية بالبروتين لكي تحافظ على الكتلة العضلية وعدم خسارتها أثناء خسارة الوزن.

ما هو أفضل نظام غذائي لتخسيس الكرش؟


0/أضف تعليق أو تساؤل/التعليقات